هذه البوابة مخصصة لاستقبال طلبات النقل من وظيفة إلى وظيفة أخرى بنفس المستوى سواء على نفس الكادر الوظيفي
مثال (من مترجم إلى محاسب على نفس المرتبة الوظيفية)
أو من كادر إلى كادر مثال (من مساعد إداري إلى فني صحي)
مع ملاحظة أن تقييم الطلبات من قبل اللجنة المختصة يتم استناداً إلى اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالإضافة للمعايير المعتمدة في اللجنة و أهمها :
1- حاجة العمل الملحة في الجهة للمسمى الجديد ، ويتم ذلك من خلال تأييد ومصادقة الرئيس الأول في الجهة (عميد ، مشرف ، مدير عام ، مدير) .
2- عدم وجود عدد كافي من شاغلي المسمى الوظيفي المراد النقل إليه لتغطية احتياجات الجهة .
3- تناسب المسمى الوظيفي مع طبيعة ومهام وأعمال الجهة .
4- توفر المؤهلات والخبرات النظامية المنصوص عليها في دليل تصنيف الوظائف المعتمد من وزارة الموارد البشرية .
5- توفر وظائف شاغرة
6- عدم وجود مستحقين للترقية على الوظيفة المطلوبة ، أو موفدين حاصلين على المؤهل .
7- المفاضلة في حال وجود أكثر من مرشح .
8- أي طلب لا تنطبق عليه الشروط الموضحة أعلاه سيتم إرجاعه ولن يقبل .